الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* "التخطيط" تناقش تحديثات استراتيجية التنمية المستدامة بمجلس النواب

المصدر :بوابة الاهرام 5/3/2018

كتب - محمود عبدالله

تناقش وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة في فريق عمل رؤية مصر 2030، اليوم بمجلس النواب التحديثات الجاري العمل عليها باستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 إلى جانب الإنجازات التي تم تحقيقها من أهداف التنمية المستدامة.


وقالت الدكتوره هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنه لابد من إحداث توازن بين الأبعاد الثلاثة للإستراتيجية حتى لا يأتي أي بعد على حساب الآخر، وأنه لابد من توفير فكرة الحوكمة وثقافة التشاركية واحترام الرأي الآخر إلى جانب الشفافية والمحاسبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية في كل قطاعات الإستراتيجية.

وأضافت أن مصر ستتقدم طوعيًا هذا العام ضمن 40 دولة على مستوى العالم بتقرير للأمم المتحدة للوقوف على ما تم الوصول اليه من تطبيق استراتيجية التنمية المستدامة، مؤكدة أن مصر حققت أكثر مما كان مستهدفا في عدة محاور بالاستراتيجية.

يشار إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عقدت مجموعة من ورش العمل لمناقشة تحديث محاور رؤية مصر 2030 بمشاركة ممثلين عن كافة الوزارات والجهات المعنية، حيث تم استعراض استراتيجية وخطط كل وزارة متضمنة التغييرات والتحديثات ومدى ارتباط تلك الخطط بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع